اخبار الاهلىالسلايدر

صحيفة مغربية تكشف عن مفاجأة كبرى بالوداد وتتحدث عن لعنة الاهلى الجديدة

بدأت الإدارة التقنية لفريق الوداد الرياضي مبكرا التحضير لمواجهة الأهلي المصري في الرابع من يونيو المقبل، بالقاهرة، ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
وبرمج الطاقم التقني لفريق الوداد الرياضي حصة تدريبية بمركب محمد الخامس، مباشرة بعد انتهاء المواجهة التي جمعته بنظيره المغرب التطواني ضمن مؤجل الدورة الـ 26 من البطولة الوطنية الاحترافية.

 

 

خصص الطاقم التقني للفريق الأحمر الذي يشرف عليه المدرب البلجيكي، سفين فاندربروك، حصة تدريبية خفيفة لفائدة اللاعبين الذين لم يشاركوا في مواجهة فريق الماط.

وتغلب الوداد الرياضي على المغرب التطواني بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعتهما مسا أمس الإثنين، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم مؤجل الدورة ال26 من البطولة الوطنية الإحترافية “إنوي” لكرة القدم.

يشار إلى أن فريق الوداد الرياضي يستعد للسفر إلى القاهرة لمواجهة الأهلي المصري في الرابع من نونبر المقبل، ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

لعنو الاصابات تضرب الاهلى

وقال موقع صحيفة 360 الرياضى المغربى وجد السويسري مارسيل كولر نفسه في مأزق دون سابق إنذار، بعد تعرض 4 من أهم لاعبي فريقه لإصابات مختلفة تهدد لحاقهم بالنهائي المرتقب.

وجاءت إصابة حمدي فتحي المفاجئة لتكمل مسلسل الصدمات التي تعرض لها الجهاز الفني للأهلي بقيادة مارسيل كولر في الأيام القليلة الماضية.

وأعلن الأهلي عن إصابة اللاعب في العضلة الخلفية ليبتعد بصورة كبيرة عن مباراة الذهاب في النهائي الأفريقي المرتقب.

أهم الأوراق
السويسري مارسيل كولر وجد نفسه في مأزق دون سابق إنذار، بعد تعرض 4 من أهم لاعبي فريقه لإصابات مختلفة
ويسابق الأهلي الزمن لتجهيز حمدي فتحي، الذي بات إحدى أهم أوراق الفريق التكتيكية خلال الموسم الحالي، من أجل اللحاق بمباراة الإياب في المغرب.

ولعب حمدي فتحي 32 مباراة مع الأهلي في الموسم الجاري سجل خلالها 4 أهداف وصنع 4 أهداف أخرى.

ويمتلك كولر أكثر من لاعب قادر على التواجد مع مروان عطية في وسط ملعب الفريق أمام الوداد، خصوصا آليو ديانغ والسولية بجانب الجزائري أحمد القندوسي، إلا أن الفريق سيفتقد الحل الهجومي المؤثر الذي يوفره تواجد حمدي فتحي في التشكيل الأساسي.

كما يتواصل غياب حسين الشحات نجم الأهلي عن المباريات، منذ إصابته بشد في عضلة السمانة والذي أبعده عن مباريات الفريق الأخيرة.

ويظل موقف الشحات غامضا حتى الآن، حيث تجرى محاولات مكثفة لتجهيز اللاعب للمشاركة في المباراة النهائية. ويفضل الجهاز الفني للأهلي عدم التسرع في الدفع باللاعب في مباريات الفريق، خوفا من تفاقم الإصابة.

الأهلي يسابق الزمن لتجهيز حمدي فتحي الذي بات إحدى أهم أوراق الفريق التكتيكية خلال الموسم الحالي
ويأمل الأهلي في تعافي الشحات سريعا والدخول ضمن قائمة اختيارات كولر للمواجهة الصعبة والأهم خلال الموسم الحالي. وقد شارك حسين الشحات في 27 مباراة أثناء الموسم الحالي سجل خلالها 6 أهداف وصنع 8 أهداف أخرى.

ويعد أحمد عبدالقادر اللاعب الأقرب ليحل بدلا من الشحات في لقاء الوداد حال تأكد غيابه، على أن يتواجد بجانب الثنائي بيرسي تاو والمهاجم محمود كهربا (محمد شريف).

وشكلت إصابة محمد الشناوي، الحارس الأساسي للفريق ولمنتخب مصر، مصدر القلق الأكبر للجهاز الفني وجماهير الأهلي.

وتعرض الشناوي لإصابة بشد في عضلة السمانة، أبعده عن المباريات السابقة للفريق حيث تجرى محاولات مكثفة لتجهيزه للمباراة.

ويعتمد الجهاز الطبي للأهلي على حقن البلازما لتجهيز الشناوي، الذي أعلن النادي عن جاهزيته للنهائي دون توضيح لمدى إمكانية لحاقه بمباراة الذهاب في القاهرة، أم أن مشاركته ستكون في المباراة الثانية بالمغرب. ولعب الشناوي معظم مباريات هذا الموسم، حيث خاض 36 مباراة في جميع البطولات وحافظ على نظافة شباكة في 24 لقاء.

ضربة قوية
مصطفى شوبير أصبح الخيار الأقرب لمواجهة الوداد الأولى في ملعب القاهرة حال عدم لحاق الشناوي بهذه المباراة
تلقى الأهلي الضربة القوية الثانية في نفس المركز (حراسة المرمى)، بعدما تعرض علي لطفي الحارس الثاني للإصابة بشد في العضلة الخلفية خلال مشاركته بمباراة إنبي في الدوري المصري الممتاز.

ويظل موقف لطفي من مباراة الوداد غير واضح وإن كانت التكهنات تشير إلى صعوبة لحاقه بالمباراة وهو ما يعقد الأمور في حالة عدم لحاق الشناوي بالمباراة، خصوصا أن الحارس الثالث في قائمة الأهلي الأفريقية حمزة علاء يعاني من إصابة قوية.

وشارك علي لطفي خلال الموسم الجاري في 5 مباريات خرج منها جميعا بشباك نظيفة.

وأصبح مصطفى شوبير الخيار الأقرب لمواجهة الوداد الأولى في ملعب القاهرة حال عدم لحاق الشناوي بهذه المباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى