اخبار الاهلىالسلايدرالكره المصرية

الفيفا يعلن الاندية التى ستشارك فى كاس العالم وموقف الزمالك مدهش

اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” موقفاً جديداً في مونديال 2025، أدى إلى أن يطل نادي الزمالك على السطح مرة أخرى، وذلك بعد سنوات عجاف من عدم المشاركات الدولية، واقتصار الجهود على دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية فقط.
وقرر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اعتماد نظام كأس العالم للأندية، والذي يتشابه ونظام بطولة كأس العالم بشكله القديم الذي تم انتهائه بعد بطولة كأس العالم في قطر العام الماضي.
وتسببت جائحة كورونا في تعطيل إقامة كأس العالم للأندية العام قبل الماضي “2021” في الصين، ليقام بالنظام الجديد، حيث قرر الاتحاد الدولي تأجيل الفكرة حتى 2025م.
وبات النظام الجديد يفرض مشاركة 32 فريق من الأندية العالمية، بنظام مشاركة كل قارات العالم، بوافر كبير من العدد، حيث انفردت قارة إفريقيا في النسخة المزمع إقامتها في 2025 بأمريكا بأربعة أندية.

 

ويشارك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بواقع 12 ناديًا، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم بواقع 4 أندية، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم4 أندية، واتحاد أمريكا الجنوبية بـ6 أندية، واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي بـ4 أندية، واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم، نادي واحد، وأيضاً البلد المستضيف نادي واحد فقط.
ويشارك النادي الأهلي في البطولة، التي سوف تقام في فصل الصيف بالفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو 2025 بصفته بطلاً لدوري أبطال إفريقيا لعام 2021 الذي تم تأجيل فيه البطولة بسبب الجائحة الطارئة التي أصابت العالم أجمع.

وبناء على المعايير الجديدة، فلا يمكن لنادي الزمالك التأهل في البطولة المقررة في 2025، لأنه لا يشارك في المسابقة في الموسم الجاري، بالإضافة إلى أن مجموع نقاطه 28 نقطة من إجمالي التقييم الخاص به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-4555", element: "sp-wi-4555" });
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn

error: Content is protected !!