اخبار الاهلىالسلايدر

حرب تصريحات بين الاهلى ومازيمبى ومفاجأة مدرب الاسود التى لم يتوقعها احد ومفاجأة كولر بشان نجم الاهلى المتمرد

يرى المدير الفني لنادي مازيمبي الكونغولي لامين ندياي، أن فريق الأهلي في مرحلة الأدوار الأقصائية يكون أفضل وأقوى لذلك على فريقه أن يكون جاهزا أمامه خلال مواجهته بدور نصف النهائي لـ دوري أبطال إفريقيا.
الأهلي يلاقي مازيمبي غدا في الثالثة عصراً “بتوقيت القاهرة”، على ملعب لوبومباشي بالكونغو، ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي للبطولة القارية، على أن تكون مواجهة الإياب في القاهرة يوم الجمعة 26 أبريل.

وقال ندياي خلال تصريحات عبر الموقع الرسمي للكاف: “يجب أن نكون في أفضل حالاتنا، الأهلي المصري هو أنجح ناد في القارة وعندما يصلون إلى هذا المستوى من المنافسة، يكونوا رائعين، بل وأكثر مما كانوا عليه في بداية البطولة”.

 

وأضاف: “نتوقع مباراة صعبة للغاية ومع ذلك، لدينا كل الفرص سيكون من الضروري أن تكون جيدا في كلتا المباراتين، على أمل الحصول على نتيجة إيجابية”.

وواصل: “لدي العديد من اللاعبين الذين لم يتطوروا بعد على هذا المستوى، يتمثل دور أعضاء الطاقم الفني في توجيه طاقتهم، والاستعداد لأفضل ما يمكن”.

 

وأكمل: “نحن لا نستعد لهذه المباراة منذ اليوم بل منذ بداية الموسم، نستعد لمثل هذه المباريات لن نغير عاداتنا وسنعيد اللاعبين للوقوف على أقدامهم لأننا أنهينا ثلاث مباريات لعبناها خارج أرضنا، ويتعلق الأمر بمباراة نادي بيترو أتليتيكو في لواندا ثم لعبنا مباراتين كلاسيكيتين أمام فيتا كلوب في كينشاسا”.

وأردف: “دوري أبطال إفريقيا إنها أفضل منافسة، هي الكأس المقدسة، لم يعتقد أحد أنه يمكننا الوصول إلى هذه المرحلة هذا العام أعتقد أن الفضل يعود إلى اللاعبين الذين كافحوا للوصول إلى هذا الدور”.

وأتم حديثه: “قضاء ثلاث سنوات من دون الوصول للأدوار النهائية في دوري أبطال إفريقيا هو أمر شاذ بالنسبة لنادي يتمتع بمكانة نادي تي بي مازيمبي”.

 

مهاجم مازيمبى يتحدى شوبير وربيعه

أكد مهاجم وصانع ألعاب نادي مازيمبي، مارسيل نجيمبي، صعوبة مواجهة الأهلي في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.
ويحل الأهلي ضيفًا على ملعب مازيمبي في مدينة “لوبومباشي” في الكونغو الديمقراطية يوم غد السبت، في تمام الساعة الثالثة مساءً بتوقيت “القاهرة”.

 

ووصل الأهلي إلى تلك المرحلة بعد التغلب على سيمبا في دور الثمانية، بينما أقصى مازيمبي منافسه بترو أتلتيكو من نفس الدور.

اقرأ أيضًا | كولر يوضح موقف بيرسي تاو من مواجهة مازيمبي.. ويصرح: لن أكشف كل أوراقي

الأهلي

وتواصلنا مع مهاجم مازيمبي، مارسيل نجيمبي، البالغ من العمر 27 عامًا وقال: “نحن نعلم بالفعل مدى صعوبة المباراة أمام الأهلي، نلعب أمام فريق صاحب خبرات كبيرة في القارة”.

وتابع: “لكننا جاهزون لمواجهته بالفعل، نريد أن نحقق نتيجة جيدة على أرضنا في الذهاب قبل السفر إلى القاهرة، ونستغل مساندة الجماهير”.

وأضاف: “هدفنا هو تسجيل الأهداف في شباك الأهلي، على أمل أن نحسم التأهل مبكرًا”.

واستمر: “بالتأكيد، سيكون أسلوبنا هجوميا وضاغطا على دفاعات الأهلي لنصعب عليهم مواجهة الإياب في مصر مع الحفاظ على شباكنا نظيفة”.

وعن الأهلي: “الأهلي يمتلك لاعبين أصحاب سرعات كبيرة خاصة في الهجوم، يجيدون إنهاء الهجمات وإذا نجحنا في الحفاظ على شباكنا نظيفة والتسجيل في مرماهم، سيكون الأمر صعبا عليهم”.

وأتم: “الجميع هنا في مازيمبي يطمح في التأهل إلى النهائي والعودة لمنصات التتويج بعد غياب لسنوات، لدينا فرصة أمام الأهلي للفوز ونمتلك لاعبين رائعين بالفعل”.

كولر واغرب تعليق عن مباراة مازيمبى وماذا قال عن بيرسي تاو

تحدث السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، عن مواجهة مازيمبي الكونغولي المرتقبة بدوري أبطال إفريقيا التي تقام بينهما غدًا السبت.
الأهلي يحل ضيفاً على فريق مازيمبي، في إطار ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على ملعب لوبومباشي بالكونغو.

وقال كولر خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي للمباراة: “مباراة مازيمبي في نصف النهائي وكلا الفريقين يرغبان في التأهل إلى النهائي”.

 

وأضاف: “مستعدون للمباراة بشكل جيد، طبيعي الفريق الذي يصل إلى نصف النهائي يكون قويا، نعلم أن المباراة صعبة خاصة أنه على ملعب نجيل صناعي والمدرجات قريبة من الملعب، اللاعبون يعلمون هذا ومؤهلون لذلك وهدفنا نعمل نتيجة إيحابية تساعدنا في لقاء العودة”.

وبسؤاله عن النتائج غير الجيدة في الدوري للأهلي عكس مازيمبي، أوضح: “نعم خسرنا آخر مباراة في الدوري وهذا ليس معناه أننا سنخسر أمام مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا، نعلم صعوبة المنافسة ومستعدين بشكل جيد وسنعلب كرة جيدة، وأثق أننا سنظهر ذلك على أرضية الملعب غداً”.

وأكمل: “الأهلي هو الأهلي بأي لاعب يلعب ويكون موجودا وأنا واثق في كل اللاعبين، سنؤدي مباراة بشكل جيد والتجارب التي حصلنا عليها الموسم الماضي في إفريقيا واستطعنا الوصول إلى النهائي، نريد أن نكررها”.

وبسؤاله ماذا يحتاج للفوز على مازيمبي الذي لم يخسر إلا مباراة واحدة على ملعبه في دوري الأبطال، قال كولر: “أكيد لا أتحدث وأقول ماذا سأفعل وأكشف كل أوراقي في المباراة، لكن نحن نعلم أن المنافس قوي وأنا متواجد مع الأهلي منذ سنة ونصف وأعرف كل الأجواء في إفريقيا”.

 

 

وأردف: “الأهلي كان لم يكسب سيمبا في تنزانيا أبداً، وهذا الموسم استطعنا أن نفوز على سيمبا في تنزانيا بدوري الأبطال”.

واستطرد: “طالما أنك تحضر بشكل جيد وتؤدي كل ما عليك تستطيع أن تكسب ونحن فريق قوي ونؤدي كرة جيدة ومتحمسين لمواجهة مازيمبي غداً، لا أحد يعرف النتيجة إلا بعد المباراة”.

وعن موقف بيرسي تاو، أوضح: “تاو كان لديه إصابة بسيطة ولكن هو يتدرب معنا منذ ثلاثة أيام ونحاول أن ندخله في المباريات وسنحدد موقفه اليوم من المدة التي سيلعبها في لقاء مازيمبي”.

وأكمل مدرب الأهلي: “التركيز لي دائماً أن المباراة القادمة هي الأهم ولا أفكر في أي لقاء قبل الآخر وبالنسبة لأي مواجهة ماضية نتعلم منها الأخطاء”.

وأتم تصريحاته: “شاهدت عدة مباريات لفريق مازيمبي ومنها مواجهة مازيمبي التي انتصر فيها على بيراميدز بثلاثة أهداف، للعلم بيراميدز خلق فرصا كثيرة على مرمى مازيمبي، لكن الفرق أن مازيمبي كان يستغل الفرص عكس بيراميدز، كل ما أستطيع قوله إننا سنفعل كل شيء لتحقيق نتيجة إيجابية غداً”.

رامى ربيعة :جاهزون

أكد رامي ربيعة قائد فريق النادي الأهلي، أن المادر الأحمر هدفه دائما الفوز في أي مواجهة له، وذلك خلال المؤتمر الصحفي لمباراة مازيمبي الكونغولي غداً السبت.
الأهلي يلاقي مازيمبي، في ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا على ملعب لوبومباشي بالكونغو.

 

وقال ربيعة في المؤتمر الذي أقيم اليوم الجمعة: “لعبت في الكونغو هنا من قبل وأعلم الأجواء جيداً ونحن مركزين على المباراة ولا ننظر إلى التاريخ”.

وأضاف: “نعلم قوة فريق مازيمبي، لا بد أن تكون خطوطنا متقاربة غداً في اللقاء”.

وأتم: “هدفنا دائما المكسب في كل المباريات، لأننا النادي الأهلي”.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان مجدداً في لقاء العودة بنصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا يوم الجمعة المقبل.

وكان الأهلي تأهل إلى نصف النهائي بعد الفوز على سيمبا التنزاني في دور ربع النهائي بنتيجة 3-0 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-4555", element: "sp-wi-4555" });
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn

error: Content is protected !!