اخبار الاهلىالسلايدرتريند الاهلى اليوم

قرار من الفيفا بعد ضم امام عاشور للاهلى من شهرين ومفاجأة محمد صلاح

يبدو أن الفترة المقبلة، سوف تشهد بعض التطورات في ملف صفقة انتقال إمام عاشور من ميتلاند الدنماركي إلى صفوف النادي الأهلي.

 

ويرى نصر عزام المحامي الرياضي الدولي، أن لوائح الفيفا تضمن للأندية حقوق مالية من سن 12 إلى 23، في أي انتقال للاعبين.

 

 

وقال في تصريحات مع الإعلامي محمد شبانة في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس “هناك أحقية لناديي غزل المحلة وحرس الحدود لدى ميتيلاند الدنماركي من ضم إمام عاشور من نادي الزمالك”.

 

وأوضح “هناك 5% من إجمالي مبلغ انتقال امام عاشور لصفوف ميتيلاند يوزع على ناديي غزل المحلة والحدود، وقيمة الصفقة موجودة عبر السيستم الخاص بالفيفا”.

 

وأوضح “هناك نظام جديد يضمن لكل الأندية الحصول على مستحقاته من الصفقات، واتحاد الكرة يقوم حاليا بإجراءات لربط نفسه على السيستم الدولي”.

وأوضح “حال انتقال إمام عاشور لفريق ميتيلاند مقابل 3 مليون دولار، يحصل عليه الزمالك منقوص منه نسبة الـ5% قيمة حقوق رعاية الأندية السابقة للاعب إمام عاشور وهي مبلغ يصل لـ150 الف دولار، والنادي الدنماركي مسئول عن تسديد حقوق غزل المحلة والحدود”.

وواصل “هناك أندية أصبحت تحصل على قيمة الـ95% بشكل فوري، على أن يقوم النادي الذي يقوم بشراء اللاعب بتحمل الـ5%، والتي ستكون مقسمة على ناديي الحدود وغزل المحلة، وفقًا للفترات التي لعبها إمام عاشور في الناديين، والزمالك في هذا الموضوع خارج الملف”.

وزاد “ناديي غزل المحلة وحرس الحدود أيضاً لديهم نسبة من انتقال إمام عاشور إلى الأهلي قادما من ميتيلاند الدنماركي، وسبق وحصل نادي الشرقية للدخان على مبلغ كبير من وراء انضمام حسين الشحات إلى النادي الأهلي، والفيفا يريد إفادة الأندية الذين قاموا بتربية اللاعبين”.

وواصل “الأمور تسير حاليا في الفيفا، وهناك حاليا خطوة من جانب اتحاد كرة القدم المصري للربط مع السيستم الدولي بالانتقالات، وتم رفع مطالب الناديين للحصول على حقوقهم من انتقال إمام عاشور لميتيلاند ثم الأهلي، ونتمنى أن ينهي الاتحاد المصري هذه الإجراءات سريعًا”.

وكشف “بالتأكيد، الزمالك ينضم لغزل المحلة وحرس الحدود في الحصول على نسبة من 5% الخاصة بحقوق رعاية اللاعب بعد انتقاله للقلعة الحمراء”.

 

وتابع “الفيفا يتأكد من كل الإجراءات وقيد اللاعبين في الأندية، ومن ثم يقوم بصرف مبالغ بنسب معينة لكل نادٍ لعب له إمام عاشور خلال السنوات الماضية، ولا أعرف هل بدأ الزمالك في الملف القانوني أم لا، لكنه سيحصل عليه من الفيفا”.
واختتم “صلاح لو انتقل لنادي اتحاد جدة بالمبالغ المتداولة، قد تصل نسبة المقاولون العرب وبازل السويسري إلى 12.5 مليون جنيه استرليني، وستكون نسبة المقاولون كبيرة جدًا، والنادي استفاد كثيراً من وراء صلاح والنني، كما سبق للنادي الأهلي الحصول على أموال أيضا من رمضان صبحي عند انتقاله لبيراميدز، ويجب أن تكون الأندية لديها رؤية استثمارية في خروج الناشئين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-4555", element: "sp-wi-4555" });
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn

error: Content is protected !!